الاثنين، 21 يوليو 2014



خسائر حريق أطلانتس تصل إلى 35 مليون دولار

قال مدير عام فندق أطلانتس في نخلة الجميرة يوم افتتاح الفندق الأربعاء أن تكلفة الأضرار الناجمة عن الحريق الذي اندلع في الفندق قد تصل إلى 35 مليون دولار.


وذكر "آلان ليبمان" في حديث له مع محطة "دبي آي" الإذاعية أن عملية تقدير الأضرار لازالت جارية ولكن تكلفتها قد تتراوح بين 20-35 مليون دولار.
فقد دمرت النيران صالة الفندق وأصيب الجزء الداخلي من الصالة والجزء الخارجي من الفندق بأضرار نتيجة للدخان المنبعث من الحريق الذي نشب في الثاني من سبتمبر/أيلول.
وقال ليبمان لإذاعة دبي آي أن آلاف العمال يعملون "على مدار الساعة" من أجل ترميم الصالة وتنظيف واجهة الفندق.

وعند استقبال أطلانتس أول ضيوفه صباح يوم الأربعاء شوهدت أعداد هائلة من الرافعات وهي تقف أمام الفندق، في وقت استمر فيه العمل لوضع اللمسات الأخيرة على المبنى.
وذكر ليبمان أن أعمال الترميم ستنتهي خلال اليومين القادمين.
وقال أن الحريق اندلع حين نشبت النيران في زخارف موجودة على سقف الصالة بينما كان العمل جارياً.
كما ذكر ليبمان في تعليق نشرته صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية أن الحريق لم يثني الضيوف عن الحجز في الفندق، قائلاً أن نسبة الغرف التي تم إشغالها تجاوزت 50%، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.
إذ نقلت الصحيفة عنه قوله "تلقينا لحد الآن استجابة غاية في الايجابية من الناس الذين حجزوا إقامتهم لدينا منذ بداية سبتمبر/أيلول وأن نسبة الغرف التي تم إشغالها تجاوزت 50%".
ولم يكن فندق أطلانتس متوفر للتعليق عند اتصال أريبيان بزنس به.
ويبلغ سعر الغرف في الفندق بين 450 دولار لليلة الواحدة في الغرفة الاعتيادية ليصل إلى 25,000 دولار لجناح بردج.
ويمتد المنتجع الذي يضم 1,539 غرفة على مساحة 46 هكتار ويحتوي على متنزهات ترفيهية مائية بمساحة 17 هكتار ومنطقة بحرية مفتوحة وشواطئ ومحلات بيع ومطاعم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق